العقبة: القوة البحرية تتدخل لانقاد صيادين بعد دخول سمكة قرش بقاربهما

{title}
أخبار الأردن -

أكد مصدر أمني في مدينة العقبة، أن البحرية الملكية الأردنية، انقذت اليوم الأحد صيادين اثنين من الغرق في خليج العقبة، بعد دخول سمكة قرش (حوت البتان) بطول حوالي 6 متر إلى شبكة الصيد الخاصة بقاربهما.

 وقال الصياد خالد خاطر في فيديو متداول،  أحد الصيادين الذين كانوا على ظهر القارب، إن هذه السمكة التي كانت أكبر من حجم القارب،  دخلت إلى شبك الصيد أثناء قيامهما بصيد سمك السردين، وقاما بإخراجه من الشبكة في المرة الأولى ومن ثم عاد ودخل إلى الشبك مرة أخرى وسحب المركب والشبك كاملا.

وتابع: أن التدخل الفوري من قبل القوة البحرية ساهم بمساعدتهما، وانقاذهما من الغرق، مشيرًا إلى أن الاضرار فقط كانت مادية، ولم يصابا باي اذى، مبينا أن هذا النوع من سمك القرش "حوت البتان" غير ضار وسبب دخوله إلى الشبك بحثا عن سمك السردين، وليس لمهاجمتهما.

في ذات السياق، أكدت القوة البحرية والزوارق الملكية الأحد، أنها أنقذت مركباً على متنه مجموعة من الصيادين أثناء جولته في خليج العقبة، وذلك بعد مشاهدة غرقه من قبل مركز العمليات البحري، وتم تحريك طاقم بحري مكون من زورق إسعاف ودورية بحرية نحو المركب، والتعامل مع الموقف بمهنية ونقله إلى أقرب نقطه آمنة دون وقوع أي إصابات.

يذكر أن قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية تقوم بعمليات إنقاذ بشكل مستمر من خلال قوارب الإسعاف والطوارئ لتقديم المساعدة والتعامل مع أي موقف.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير